إذا كنت محب للرياضة بشكل عام والرياضات القتالية بشكل خاص وتبحث على أفلام لها علاقة بها فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي تدور قصتها حول الرياضات القتالية وتقدم الكثير من المعلومات عنها:

أفلام سينمائية

The Fighter (المقاتل)

(فيلم أمريكي)

يتناول الفيلم قصة حياة الملاكم الإيرلندي (ميكي وارد) حيث يسلط الضوء على شخصيته الشبه الضعيفة وعلاقته مع عائلته المتحكمة به بما في ذلك والدته التي تكون مديرة أعماله وأخوه غير الشقيق (ديكي أوكلاند) الذي يكون مدربه. كما أنه يستعرض نظرة عائلته له والتي كانت عبارة عن فشل وإحباط بحقه ويستمر كل ذلك إلى أن تأتي صديقته (شارلين) والتي كانت عكس عائلته حيث تحاول تغير نظرته بنفسه وبث الإصرار والثقة فيه.

Cinderella Man (رجل السندريلا)

(فيلم أمريكي)

يعد من الأفلام المميزة  جداً بما تحمل قصته من دروس وعبر في الحياة، حيث يتناول الفيلم قصة الملاكم (جيمس برادوك) والذي كان بطلاً سابقاً  لكن نتيجة الإصابات التي تعرض لها والتي أدت إلى كسر يده اليسرى أجبر على الاعتزال. ونتيجة ما كانت تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية من كساد مالي أضطر إلى قبول أي عمل من أجل إعانة زوجته وأولاده لكنه مازال محتفظ في حلمه في العودة إلى حلبات الملاكمة.

ويأتي القدر في يوماً ما بأن يعود (برادوك) إلى حلبة الملاكمة من جديد وتبدأ مسيرته الناجحة في حلبة الملاكمة حيث تعتبر قصته مصدر إلهام للكثير…

Ip Man

(فيلم صيني)

فيلم ممتع جداً حيث تتناول قصته السيرة الذاتية للمدرب الأسطوري في الفنون القتالية والدفاع عن النفس (أيب مان). يذكر أن العديد من تلاميذه أصبحوا مدربين لهم أهميتهم في الفنون القتالية ومن بينهم (بروس لي). وتمتد قصة الفيلم إلى عدة أجزاء حيث تدور قصة هذا الفيلم والذي يعتبر بداية سلسلة الأجزاء على الأحداث التي حدثت في مدينة فوشان أثناء الغزو اليابانية للصين وتركز على مدى تأثير (أيب مان) من هذه الحرب… 

The Karate Kid (طفل الكاراتيه)

(فيلم أميركي)

يعد من الأفلام الجميلة المتعلقة بالكاراتيه، حيث تدور قصة الفيلم حول الشاب (دانيال) الذي ينتقل من مسقط رأسه في نيو جيرسي إلى لوس أنجلوس مع والدته لكنه يواجه صعوبات في التأقلم. وفوق ذلك يجد نفسه مستهدفاً في المدرسة من قبل مجموعة شباب يمارسون الكاراتيه ومن أبرزهم (جوني لورانس) كنوع من التنمر. وفي يوم من الأيام يلجأ (دانيال) إلى السيد (ماجي) القائم بالأعمال في شقته وبنفس مدرب الكاراتيه والذي يوافق على تعليمه أسس الكاراتيه الحقيقة وتمهيده من أجل المشاركة في بطولة الكاراتيه القادمة، وبنفس الوقت مواجهة مجموعة الكاراتيه التي تنمرة عليه. والجدير بالذكر أن قصة الفيلم استمرت لجزئين إضافيين.

مسلسلات

Cobra Kai

(مسلسل أميركي)

بما أننا تحدثنا عن فيلم (The karate Kid) فيجب أن نتحدث عن المسلسل الذي يعد استكمالاً له حيث يتناول المسلسل لقاء (دانيال) و(جوني لورانس) من جديد بعد مضي 30 عاماً. ويصور ما وصل به الحال كل واحد منهم، إضافة إلى إعادة أفتتاح أكاديمية (جوني لورانس) بمبادئها نفسها  لتتجدد مواجهتهم من جديد ضمن إطار درامي وكوميدي مميز.   

أفلام وثائقية

Facing Ali (مواجهة علي)

(فيلم أمريكي)

يستعرض الفيلم العشرات من الملاكمين أمثال (جورج كابالو و رون لايل ) الذين واجهوا محمد علي كلاي ويناقشون تجاربهم في الحلبة إضافة إلى إشادتهم في بطل العالم للوزن الثقيل في ثلاث مناسبات.

I Am Bruce Lee (أنا بروسلي)

(فيلم أميركي)

يتناول الفيلم قصة نجاح (بروسلي) الذي كان رائداً في فنون الدفاع النفس وكيف ارتقى به إلى السينما ليجعله نوع من أنواع الفن.

اقرأ أيضاً:

الرياضي المحترف… كل مل تريدون معرفته وتعلمه
أهم منصات كورسات الفنون القتالية
أهم المواقع الالكترونية لمتابعي الرياضة
أفضل المصادر لممارسة الرياضة في المنزل
أهم منصات الكورسات في الرياضة والرشاقة
أهم المواقع الالكترونية لعشاق السينما والأفلام