من فتاة بائسة فقيرة إلى أحد أشهر الشخصيات في العالم، بهذه الجملة تتلخص حياة أوبرا وينفري المليئة بالصعوبات والتحديات والنجاحات والشهرة.

بدايات أوبرا وينفري

ولدت أوبرا وينفري في 29 يناير/كانون الثاني عام 1954 في ولاية المسيسيبي في الولايات المتحدة الأمريكية.
تنتمي أوبرا إلى عائلة فقيرة انفصلت عن بعضها وهي في عمر صغير، وعاشت مع جدتها حتى السادسة ثم انتقلت للعيش مع والدتها، وفي هذه الفترة عانت أوبرا من صعوبات كبيرة وتعنيف نفسي وجسدي من أفراد العائلة ومن أشخاص آخرين. في سن الرابعة عشرة انتقلت للعيش مع والدها كما أنها أنجبت طفلها الغير شرعي ولكنه لم يبقى على قيد الحياة سوى لأسبوعين. بعد ذلك قررت أوبرا مساندة والدها أن تنسى ماضيها وتغير حياتها وتبدأ من جديد.

انطلاقة أوبرا وينفري

في عام 1972 تقدمت أوبرا وينفري لمسابقات ملكات الجمال وحصلت على لقب بلاك تينسي.
وفي عمر التاسعة عشر بدأت العمل كمراسلة لقناة راديو وحصلت على منحة تعليمية لدخول الجامعة.
في عام 1976 قدمت برنامج “The People are Talking” وحققت من خلاله نجاحًا كبيرًا واستمر لثمان سنوات متتالية، ثم تعاقدت مع قناة شيكاغو وقدمت برنامجها الخاص “A.M. Chicago”.
في عام 1986 أطلقت برنامجها الحواري الخاص “The Oprah Winfrey Show” بالتعاون مع شبكة ABC والذي استضافت خلاله العديد من المشاهير، أبرزهم مايكل جاكسون، بيل كلينتون، وكونداليزا رايس.
وقد حقق شهرة عالمية حيث عُرض على 125 قناة وتُرجم إلى العديد من اللغات. وقد اشترت حقوق ملكيته فيما بعد وأطلقت شركة الإنتاج الخاصة بها Harpo وشبكتها الخاصة The Oprah Winfrey.
صُنِّفَت أوبرا كأغنى امرأة أفريقية أمريكية في القرن العشرين من قبل مجلة Forbes.
وكأعظم فاعلة خير في التاريخ الأميركي وفقًا لمجلة Business Week.