يعد البحث عن وظيفة من أول الأهداف التي يسعى الأشخاص لتحقيقها بعد المرحلة الدراسية، أو بعد إنهاء مرحلة التعليم المهنية ليبدأ حياته العملية متنقلاً بين عدة محطات أو قد يستمر لفترة طويلة ضمن المحطة نفسها، لكن ما هي الاستراتيجيات والمهارات التي عليه اتباعها ليحصل على وظيفته الأولى ومن بعدها الانتقال لاختيار وظيفته التالية التي تلبي طموحه ورغباته ؟

مهارات لابد من امتلاكها للحصول على وظيفة

استراتيجيات فعالة للحصول على وظيفة

  • بناء شبكة علاقات قوية سواء على الواقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما موقع لينكد إن  والاهتمام ببناء حساب شخصي عليه يتسم بالرسمية ومراعاة ما يتبع ذلك من قواعد الحساب الشخصي الرسمي الاحترافي من صورة شخصية رسمية واسم كامل وأرقام تواصل صحيحة ومفعلة بشكل دائم مع بريد الكتروني خاص بالعمل.
  • الأعمال التطوعية تزيد رصيد خبراتك في حال لم يكن لديك أعمال سابقة تضيفها لسجل أعمالك خلال البحث عن وظيفة
  • الاهتمام بنوعية المحتوى المعروض على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي اجعلها تعبر عن شخصيتك التي ترغب بظهورها للآخرين كموظف ترغب الشركات بكونه واحداً من أفرادها، تخيل صفات هذه الشخصية بنفسك وعبر عنها.
  • إنشاء سيرة ذاتية احترافية محدثة بشكل دائم وجاهزة عند الطلب بشكل فوري مع المرفقات “إن لزم” أو معرض للأعمال إن كنت تبحث عن الوظائف ذات الجانب الإبداعي التي تستلزم وجود رصيد فني من الأعمال السابقة (Showreel – Contently .. )
  • الاهتمام باللغات الأجنبية والتحدث بها بطلاقة سيزيد من فرصتك في الحصول على الوظيفة وستكون لك الأولوية عن غيرك عند التقدم للعمل
  • من أهم استراتيجيات البحث عن وظيفة الاهتمام بالمظهر الرسمي الأنيق بشكل دائم خلال مقابلات العمل وفي المحافل التي قد تكون فرصة لمقابلة أصحاب الأعمال ورجال الأعمال ومدراء التوظيف وإن لم تبدو لك مقابلة عمل رسمية بالظاهر، اجعل الأناقة أسلوب حياتك في المظهر والتحدث واترك انطباعاً جيداً أينما حللت

روابط ذات صلة